البارت الرابع
في بيت ابو خالد
رؤى:عمي الله يخليك كلم خالي يرجع فجر وخالد
ابو خالد:رؤى روحي من وجهي تراي موب فاضي بعدين خليهم احسن صار البيت رايق
بدون صراخهم وخناقهم
رؤى ودموعها في عينها:انت ابو فيه ابو يكره عياله ومايبي قربهم غيرك
ابو خالد وهو نص واعي مسك رؤى مع شعرها وعطها كف:ماباقي الا انتي تعطيني درس بالابوه
يابنت الشارع انا اللي ربيتك وهذا الجزا اعمل الخير وقطه بحر
رؤى ودموعها على خدها:شوراع الله يسامحك ياعمي واخذت عبايتها وطرحتها وطلعت راحت لاخت ام خالد حصه
كانت طالعه من البيت تبكي وزعلانه على فرقا اخوانها وزعلانه اكثر على كلام ابو خالد اللي جرحها
(بيت معاذ بنفس حارة بيت ابو خالد)
شاف معاذ رؤى وهي طالعه من البيت قرب السياره لمن وقفت جنبها :رؤى وين رايحه؟
رؤى :بيت خالتي حصه
معاذ:وين كنتي امس؟
رؤى:كنت بالبيت تعبانه أي اساله ثانيه
معاذ وهو ينزل من السياره : تعالي بوصلك؟
رؤى وهي تمشي عنه :لا شكرا مايحتاج انا اوصل روحي والبيت موبعيد
معاذ مسك يد رؤى بقوه وتكلم من بين اسنانه :انا لمن اقول اوصلك تقولين حاضر مفهوم
رؤى كانت تتالم خلقه من ضرب ابو خالد ومسكته لها زادت ألمها وماقدرت الا ونزلت دموعها:حــ ــاضــ ــر
معاذ وهو يسحبها للسياره :ايه خليك كذا
ركبت رؤى بالمرتبه الثانيه من السياره
معاذ:ليه ركبتي ورى؟
رؤى:وين تبيني اركب يعني؟
معاذ بنظره ساخره:معي قدام
رؤى:وبأي صفه تبي أركب معاك قدام
معاذ:خطيبتي وزوجتي مستقبلاً و انا قد كلمت ابوك ووافق لاتخافين
رؤى بصدمه(مصدق عمره هذا):وشو تقول (وباستهزاء) خطيبي؟
معاذ بعصبيه مكتومه:ليكون موعاجبك ست رؤى يحصلك معاذ كنق زمانه؟
رؤى حاولت تفتح الباب وتنزل من السياره
معاذ ضحك ضحكه خرعت رؤى وقال بروقان :الباب مقفول وماينفتح الا اذا أنا فتحته يعني لمن ابي أنا
رؤى بصوت مبحوح:معاذ تكفى الله يخليك اللي فيني كافيني خلني أنزل؟
معاذ:وشو اللي فيك كل شي بيصير احسن لمن نتزوج
رؤى بعصبيه :نتزوج من قال انا مو موافقه عليك
معاذ عصب ووقف السياره على جنب ونزل وفتح باب رؤى وسحبها من السياره
معاذ:انتي وقحه ويبغالك تربيه
رؤى وهي تبكي:بتضرب اضرب وزواج ماراح اتزوجك لو اموت احسن
معاذ جن جنونه من كلامها وضربها لمن برد حرته فيها
رؤى وهي ماهي حاسه أي مكان يعورها لان كل جسمها فيه ضربات وكدمات بس ضلت ساكته بدون أي همس
معاذ:هاذي المره كذا المره الجايه بذبحك وانا زوجك غصبا عنك وأانا مسافر وبس أرجع بنتزوج فاهمه
ولاتفرحين لان كلها اسبوع وراجع
وداها بيت خالتها حصه
(حصه عمرها 33سنه عندها محمد11سنه وَهند 8سنوات وَسعد سنه ونص زوجها مسافر صاره له سنه في شغل ويجيهم في الاجازات بس بس هالاسبوع راجع)
مشت رؤى للباب وهي ماهي قادره تسند نفسها من الضرب اللي ضربها معاذ وابوها
دقت الباب وفتحت حصه رؤى بس شافت حصه طاحت
حصه بخوف وهي تمسكها :رؤى ..رؤى
سندتها ووصلتهاا للصاله وغسلت وجهها رؤى صحت واول ماشافت حصه قامت تبكي
حصه ضمتها وحاولت تهديها وبعد وقت هدت
حصه وهي ودها تبكي على منظر رؤى بس ماتبي تزيد عليها :رؤى من سوى فيك كذا؟
رؤى بملامح جامده وبروود:معاذ وابوي
حصه: من معاذ ليكون ولد ام سامي بس ليه وش له علاقه فيك يمد يده ؟
رؤى:معاذ هو رئيس الاولاد بحينا واهلهم معطينه الصلاحيه يسوي أي شي يبيه
لان يوفر لهم فلوس
حصه بحزن :لاحول ولاقوة الا بالله وابو خالد مامنعه
رؤى بحسره:ابوي ابوي من بدء بالضرب(وبغصه) وقال اني بنت شوراع
حصه:حسبي الله عليه الظالم يمه رؤى لايهمك بس وين اخوانك؟
رؤى:اخواني اخذهم خالي سعد
حصه:سعد
رؤى:ايه لانه خايف عليهم من ابوي لانه بس يسكر ويضربهم ويخليهم يشربون معه
حصه والعبره خانقتها:لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم وانتي يمه ساكته على كل هذا
رؤى:وازيد من الشعر بيت وهو يجيب اصحابه ويسكرون بالبيت وكم مره صديقه حاول يهجم علي وعلى اخواني بس كنت اسكر عليهم الباب واهرب
حصه:تهربين ليه؟
رؤى:لاني لو جلست بيقعد يضرب الباب ويخرعهم وهو يبيني انا كنت اخاف عليهم
حصه:استغفر الله وضمت رؤى وقالت:ياقلب خالتك انتي وشايله وساكته الله يرحمك يام خالد ماكنتي ترضين عليها من الهواء الطاير والحين بعد عينك يصير لها كل هذا انتي يمه نامي عندي هالاسبوع وبعدين تنحل
رؤى بس سمعت كلامها صاحت من قلب في حضن حصه بس حاولت تقوي نفسها وسالتها :زوجك متى جاي؟(كانت عارفه ان زوجها عصبي وماراح يرضى انها تعيش معهم)
حصه بارتباك:بعد اسبوع ان شاء الله
رؤى(هههه حظي المقرود متى قد تعدل)بس ابتسمت لحصه حتى تخفي اللي بداخلها واللي تفكر فيه
نامت رؤى ذاك اليوم عند حصه وصحت وهي مره تعبانه ورجلها ورمانه وخدها وعظامها تحسهم مكسرين
لمن طلعت من غرفتها لقت خالتها للحين نايمه غسلت وجهها وحضرت الفطور
بعد نص ساعه
حصه:صباح الخير ياوجه الخير
طالعت حصه السفره لقت رؤى محضره كل شي
رؤى:صباح النور والسرور والورد والفل اكمل ولاخلاص؟
حصه: ههههههه لاقلبو ماني قد الكلام الحلو بس يمه رؤى ليه تعبين نفسك ؟
رؤى:ولو تعبك راحه واحبك مهما تتعبني....... شف الغلا كيف سوى من التعب راحه
حصه ضحكت وقالت:يوه يوه انا مقدر عالكلام الحلو
رؤى بابتسامه :الحلو للحلوين
حصه:رؤى خدك ورمان مره تبين اوديك الطبيب
رؤى:لا مايحتاج الحين اصير احسن
رؤى كانت قايمه تجيب كوب بس صرخت من الالم في جنبها
حصه :رؤى وش فيك رفعت بلوزتها وانصدمت من اللي بجنبها
كانت ضربه كبيره وصاير لونها عالبنفسجي
حصه:رؤى وشو هذا
رؤى:مافيني شي
حصه بعصبيه :رؤى امشي بوديك الطبيب
رؤى:خالتي بروح احط كماده وبصيراحسن
حصه:وش هالوحشيه ليه هذا كله رؤى من سوا كذا ليكون معاذ
رؤى ودمعتها في عينها حركت راسها بالايجاب
حصه:اللي مايخاف ربه وش شايف نفسه ذا لازم نشتكي عليه شاف ماعندك احد قام
يطلع مراجله عليك
رؤى:خالتي
حصه :نعم
رؤى:انا خايفه يقول انه خطبني من عمي وانه لمن يرجع من السفر بيتزوجني وانا لمن قلت لا ضربني
حصه:لا هذا ماينسكت عنه الحين البسي عبايتك وامشي معي
رؤى بضغط من حصه لبست عبايتها وراحت المستشفى
انصدم الدكتور من اللي يشوفه بجسم رؤى وكان نفس الدكتور اللي عالج فواز
الدكتور:يابنتي مين اللي سوا فيك كذا ؟
رؤى ماردت على الدكتور بس حصه قالت له السالفه
الدكتور :حسبي الله ونعم الوكيل كان مبين عليه ولد ناس ويحبك
رؤى :لا يادكتور مو فواز
الدكتور:طيب فواز وينه عنك؟
رؤى:انا قريبته من بعيد
الدكتور:لازم نسوي محضر هذا شي ماينسكت عليه
سوا الدكتور محضر واعطى رؤى مغذي وخلاها تحت الملاحظه لمن الساعه 5العصر
حصه:رؤى من فواز؟
رؤى:سالفه طويله بعدين اقولها لك
في بيت فواز
رجع فواز للبيت بعد دوام الشركه وكانت الساعه3 ونص
تذكر انه اليوم لازم يراجع الدكتور وراح للمستشفى دخل عند الدكتور و بعد ماتطمن عليه الدكتور
كانت الساعه 5 قال:فواز انت لازم تنتبه على قريبتك شكلها يتيمه ومسكينه
فواز باستغراب:قريبتي؟!..
الدكتور:اللي جت معك الفجر للمستشفى
فواز:ليه؟
الدكتور:جت اليوم وكانت حالتها صعبه كانت مضروبه ضرب ماحد يتحمله وخاصه ان جسمها ضعيف ومايتحمل كل هذا
فواز وبصوت حاد وهو يوقف : ايشششش ضرب هي وينها الحين؟
الدكتور:تعال معي اهي تحت الملاحظه بس ان شاء الله نلحق عليها لان الحين وقت خروجها
فواز طلع مستعجل من غرفة الدكتور راحوا الطورائ لقى الدكتور ان رؤى طلعت
الدكتور:للاسف طلعت من 10دقايق مالحقنا عليها
فواز:دكتور عندك عنوانها اواي شي يدلني على مكانها
الدكتور:لحظه براجع ملفها (لقى عنوان خالتها حصه) بس فواز هاذي مسؤليه ترى
فواز:شكرا دكتور بس مين اللي ضربها ابوها
الدكتور:لا خطيبها واسمه معاذ
فواز بصدمه :خطيبها شكرا دكتور
راح فواز عالعنوان اللي اخذه من المستشفى وكله امل ان رؤى توافق تروح معه للبيت
ركب سيارته وتوجه للمكان اللي بالورقه معه ولمن وصل
فواز وهو يتامل الحاره ببيوتها البسيطه :اخيرا لقيت العنوان معقوله رؤى تعيش هنا
نزل من السيار ودق الجرس
حصه من الانترفون:مين؟
فواز:انا فواز من المستشفى بغيت رؤى لو سمحتي(كان يضحك على نفسه لانه ماعرف يكذب شلون مستشفى يجي للبيت خخخخخخ)
.(لانه أكيد مو معقول شاب يطلب بنت بهالسهوله وماله فيها علاقه فاضطر يكذب)
حصه عرفت انه فواز اللي قالت لها رؤى عنه وعرفت ليه كذب بعد :رؤى طيب لحظه.....رؤى .رؤى
رؤى:نعم ياخاله بغيتي شي
حصه:فواز عند الباب
رؤى بدهشه:فواز ... شلون عرف مكاني
حصه :مادري بس كلميه من الجرس تعب ينتظر مسكين
رؤى رفعت سماعة الجرس:فواز
فواز:اهلين رؤى
رؤى :ادخل المجلس حياك
اسلت رؤى خالد يفتح الباب
حصه:دخلتيه
رؤى وهي تمشي صوب المقلط :ليت كل الناس مثله
حصه:رؤى انا بجيب العصير اعطيه خالد يوديه واجي بقعد معك بالمقلط
رؤى وهي تلف شيلتها للاحتياط :اوكيه
رؤى طلعت صوت وقالت:اهلين فواز شخبارك ان شاء الله الحين احسن
فواز:انا الحمد لله انتي شخبارك؟
رؤى :بخير الحمد لله
فواز:رؤى انتي اكيد طيبه؟
رؤى :ايه
فواز: طيب ليه كنتي بالمستشفى ؟
رؤى بدهشه :شلون دريت؟
فواز:رؤى مو مهم شلون المهم اوعدك اخذ حقك من هالخسيس اللي يسترجل على حريم
رؤى بانكسار عذب فواز:فواز ماحد يقدر عليه
فواز:رؤى مابغاك تياسين ومافيه احد قوي بالهدنيا القوي رب العباد
رؤى:ونعم بالله
فواز:رؤى
رؤى:نعم
فواز:بطلبك طلب وخايفه ترديني
رؤى:افا وربي لسوي اللي تبي عمي
فواز ضحك:رؤى انا قلت عمي هاذي مابيها احس نفسي شايب
رؤى بضحكه:اسفه بس انت وش بغيت واذا قدرت والله مابقصر
فواز:اكيد انتي محروجه من زوج خالتك واكيد بعد اللي صار ماراح ترجعين بيتكم
رؤى: ................
فواز كمل لمن لاحظ سكوتها :وحبيت تجين معي بيتنا مع اهلي كوضع مؤقت والله لحطك بعيوني واوعدك محد يضايقك واذا بتقولين كرامتي ماتسمح لي
انتي بتشتغلين معي وبرسل لك شغلك بالبيت وبتسكنين بجناح خاص فيك يعني كل شي متيسر بس انتي فكري
رؤى انصدمت من كلام فواز:فواز انت مستوعب اللي تقول انا بأي صفه أجي معك البيت واسكن عندكم ماهي حلوه بحقي غريبه يافواز مافكرت بهالناحيه
فواز بسرعه :الا فكرت بقول انك اخت صديقي وانه صار له حادث وسافر للعلاج ومالك احد هنا وماتقدرين تسافرين معه وش رايك؟
رؤى:فواز انت صدمتني ماني عارفه اتكلم احسها صعبه وبقوووه
فواز:رؤى تكفين اوعدك اذا علي معد ادخل البيت واوعدك ادور لاهلك بتحاليل d.n.a
رؤى بنبره غير:اهلي معقوله في امل القاهم
فواز:رؤى ليه تقولين كذا اكيد فيه امل ان شاء الله بس انتي وافقي وان شاء الله لاأوصلك لأهلك وتكونين في هذا اليوم من السنه الجايه معهم وش قلتي
رؤى طالعت بحصه اللي كانت قاعده معها بالمقلط وكانت تسمع حديثهم كله
حصه:اللي تشوفينه مناسب سويه واذا بغيتي نصيحتي روحي شكله ولد حلال وبيساعدك واذا مارتحتي ارجعي عندي ووقتها نفكر بحل
رؤى:فواز
فواز :نعم
رؤى:خلاص انا بجي معك بس مو اليوم بعد يومين لمن تقول لاهلك تهيئهم مايصير كذا
فواز:خلاص انا بقول لاهلي ويوم الاربعاء الساعه 4العصر بجي مع الخدامه وبنت عمتي فيونه ناخذك
رؤى:فواز ماني عارفه شلون اشكرك انك بتساعدني الاقي اهلي
فواز:رؤى عيب هالكلام انا ظهرك بالهدنيا ومن اليوم ورايح مافيه خوف اتفقنا
رؤى بفرح:اتفقنا
فواز وهو يوقف :انا اترخص مع السلامه
رؤى:تعش معنا
فواز:مشكوره بس وراي شغل
رؤى:الله يحفظك
راح فواز ورؤى مستغربه شلون وافقت قبل لاتفكر ماهو طبعها تقول كلمه الا فكرت فيها من كل النواحي
حصه قطعت عليها تفكيره وبابتسامه اغمزت لرؤى:رؤى ليكون يحبك
رؤى وردت:أي يحبني مالقى الا انا وش شاف فيني هذا كله رحمة منه لانه طيب وحنون ولا هالشي مستحيل
حصه:يمكن ايه ويمكن لا بس الايام بتثبت
رؤى في بالهاكانت تضحك على كلام حصه انه يحبها وهي مافيها شي ينحب لااهل ولامال ولاكشخه
كانت تفكر بان قلبه كبير ويحن عالكل واكثر شي خلاها توافق انها بتشتغل يعني راح يكون لوجودها فايده شوي
دلال:والله يحليه مخلي كرته مع العصير
رؤى كانت سرحانه ماردت عليها
رجع فواز البيت دخل الصاله لقى عمته وفي وضي جالسين عالتلفزيون
فواز:مساء الخير عميمه
دلال باستغراب:مساء النور اشوفك احسن الحمد لله
فواز:لا الحمد لله رحت للدكتور ويقول اني تمام ولله الفضل والمنه
دلال:الحمد لله
فوا بتردد:اقول عمتي فضي الجناح اللي انا قاعد فيه وحطيني بجناح الضيوف حق الرجال اللي تحت
دلال:ليه؟
فواز:جاينا ضيفه بعد يومين وبيكون احراج لي ولكم
دلال بإستغراب:وشو ضيفه ؟
فواز:ايه ضيفه هذا صديق لي غالي علي صار له حادث امس ولازم يسافر برا للعلاج وماعنده احد الا اخته
وحرام مسكينه قلت له خلها تجي عندنا وعند عمتي لمن يرجع بالسلامه لانه صعب تسافر معه لانه على حساب الدوله طبعا الرجال ماعنده خيار ثاني مايصير يخلي اخته بالحالها بيتهم ووافق
عاد اللي يرضى عليك خلي الخدامه تجهزه بكره اذا رحت للشغل
دلال بنبرة حزن:يامسكين الله يشفيه ويعافيه وهي بعد والله مسكينه هالبنت بس وين امها وابوها
فواز:الله يرحمهم ماتوا بحادث من زمان
دلال :لاحول ولاقوة الابالله مسكينه شكلها شايفه كثير بحياتها
فواز:لاوصيك ياعمه ابغى ارجعها لاخوها وهي مبسوطه من قعدتها عندنا
دلال:ان شاء الله بس امك وابوك اذا جاو تتوقع عادي عندهم؟
فواز:ايه اكيد عادي والصديق ماهو الا وقت الضيق
دلال :أي والله وانا عمتك
فواز:انا طالع اتفرج عالتلفزيون ونام وري بكره شغل يومين
دلال :لا سلامتك
طلع مع الدرج وهو وده يضحك بصوت عالي على نفسه(والله وطلعت اعرف اكذب وحريف بعد خخخخخخخخ)
في لندن بالمستشفى
عبدالله وامه كانوا جالسين وينتظرون ابو عبدالله يصحى من البنج لانه صاره يومين يبنجونه حتى مايحس بالالم
ابوعبدالله فتح عيونه:عبدالله نجلاء
عبدالله نط من الكرسي :يبه الحمد لله على سلامتك
ام عبدالله(نجلاء):طالع من الشر يابو عبدالله
ابو عبدالله بصوت تعبان:الله يسلمكم ..عبدالله
عبدالله:سم يالغالي
ابو عبدالله:ماي وانا ابوك ماي
عبدالله نادى النيرس
النيرس:yes
عبدالله:my father went drink watter can you asked doctoers
>>ابي يريد ان يشرب الماء هل لا تسالين الطبيب؟
النيرسk jaest menet plesse >>>اوكيه دقيه ارجوك
وبعد شوي جت النيرس:it is not problem can you drink >> لاتوجد مشاكل يستطيع الشرب
عبدالله:thank you >>شكرا
عبدالله شرب ابوه الماي
عبدالله:ابشرك يبه الاسبوع الجاي راجعين عالسعوديه ان شاء الله
ابو عبدالله:ان شاء الله وانا ابوك ربي يبلغني ريحة ديرتي
ام عبدالله:انت لازم ترتاح يابو عبدالله وتنام
عبدالله:يالله يبه انت نام وانا وامي بنروح نرتاح ونبدل ملابسنا وبنرجع
ابو عبدالله:روحوا ارتاحوا واذا جاء الليل تعالوا
ام عبدالله:تبي شي نجيبه لك معنا
ابو عبدالله :سلامتكم
في بيت حصه
حصه:رؤى تعالي تعشي
رؤى:لحظه خالتي هند تكتب واجبها نخلصه ونجي
دق جرس الباب ورفعت حصه السماعه :مين؟
رد:انا معاذ وين رؤى؟
حصه :معاذ ولك عين جاي رؤى مو موجوده وهي خلاص مالها رجعه ولاعد تحلم تشوفها
معاذ:راحت اقول بلا غلبت حكي خليها تطلع انا بنتظرها بالسياره
حصه:طاقها وتبيها تروح معك انت ماتخاف ربك تجي هالحزه تطلب رؤى تروح معك بالسياره
معاذ:اذا ماخليتيها تطلع بطلعها بالغصب فاهمه
رؤىجت:خير ياخاله
حصه :معاذ اقصر الشر وروح
رؤى اخذت السماعه من يد حصه:ولك عين جاي وتبيني اروح معك بهالليل ؟
معاذ:رؤى والله اذا ماطلعتي ان تنسين شوفة اخوانك
رؤى بس اسمعت طاري اخوانها انقلب صوتها:اخواني وانت وش لك علاقه فيهم؟
معاذ بخبث لانه عارف انها نقطه ضعف رؤى اخوانها:خالك سعد رجعهم لابوك وانا اخذتهم بيتنا
واحلمي تشوفينهم لو ماجيتي معي الحين.
رؤى:خالد وفجر انت كذاب وش يثبت لي انك ماتكذب؟
معاذ:بدق على بيتنا واحطه مايك وبطلب خالد يكلمني
دق معاذ على بيتهم وردت امه:هلا معاذ وينك ؟
معاذ:يمه وين خالد ابي اكلمه
ام معاذ:لحظه
بعد ثواني
خالد:نعم
معاذ:خالد حبيبي انت تحب رؤى؟
خالد:انا اموت فيها
معاذ:تبي تشوفها؟
خالد:ايه بس هي ماتبي اشوفها للحين ماجت تشوفني
رؤى من سمعت صوت خالد قامت تبكي اشتاقت لحسه هو وفجر كانوا عندها احلى شي بحياتها
معاذ:خلاص سكر الحين..هاه ست رؤى اقتنعتي
رؤى وهي تبكي :الله يخليك لاتسوي فيهم شي
معاذ:اذا ماجيتي اوعدك ينامون اليوم بالمستشفى او تسمعين خبرهم بالجرايد
رؤى وهي منهاره من البكي:الله يخليك لاتسوي فيهم شي انا الحين بجي
معاذ بخاطره (والله جبت راسك يارؤى واخيرابنتزوجك ههههههه)
رؤى طلعت حاولت حصه تمنعها بس ماقدرت خوفها على اخوانها أعمى عيونها عن أي شي ثاني وعن معاذ وعن كل شي
انتهى البارت